رئيس التحرير : مشعل العريفي

عضو شورى:احتساب سنوات العمل على البند 105 بأثر رجعي من تاريخ التعيين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال الدكتور صدقة فاضل، عضو مجلس الشورى السعودي، إن توصية المجلس التي وافق عليها في الأول من مارس الجاري، بشأن احتساب خدمة العاملين على البند 105 لأغراض التقاعد ممن تم تثبيتهم على وظائف رسمية، يستغرق تنفيذها ثلاثة أعوام.
وأوضح فاضل بحسب صحيفة الاقتصادية أن احتساب سنوات العمل على البند 105 يكون بأثر رجعي، من تاريخ التعيين، وذلك وفق توصية مجلس الشورى، لافتاً إلى أن القرار يشمل الموجودين حاليا على البند 105، وكذلك من تم تثبيتهم دون أن تُحتسب لهم الخدمة، أو دون أن يتم وضعهم على مراتب تُناسب مؤهلاتهم.
وبين أن أعداد المُتضررين كبيرة، ومن حقهم أن يُطالبوا بتثبيتهم في العمل الحكومي، وفي مراتب تعادل المؤهلات الحاصلين عليها، الأمر الذي دفع مجلس الشورى إلى التعاطف مع هؤلاء، وأوصى بأن يتم تثبيتهم أولاً في الوظيفة الحكومية، وثانياً يتم تعيين كل منهم في المرتبة التي تناسب، وتعادل المؤهل العلمي الذي يحملونه.
وأشار عضو الشورى إلى أن أغلبية المتضررين، ممن تم تعيينهم على وظائف تعليمية، مبينا أنه بعد موافقة المقام السامي على توصية الشورى، سيتم البدء في التنفيذ والذي قد يستغرق عامين أو ثلاثة، خاصة أن الأعداد كبيرة تصل إلى نحو 80 ألفاً، إذ إن الأمر سيتطلب استحداث وظائف جديدة لتثبيتهم عليها.
وأكد وجود تنسيق بين وزارتي التعليم، والخدمة المدنية، مشيراً إلى أن مؤسسة التقاعد، تعد المسؤولة عن ضمهم، واعتماد الخدمة لهم، بصفتها الجهة المسؤولة عن التقاعد من الوظائف الحكومية.

arrow up